سر خاتم الملك الذهبي الذي لا يخلعه أبدا! (صور)

0
مشاركات
15
مشاهدة

سلط تقرير لصحيفة “ميترو” البريطانية الضوء على الخاتم الذهبي الذي يرتديه الملك البريطاني، تشارلز الثالث، في خنصره منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن خبراء في شركة “ستيف ستون” للمجوهرات قولهم إن الخاتم مصنوع من الذهب الويلزي، الذي يستخدمه أفراد العائلة المالكة لصناعة خواتم زفافهم، منذ أن تزوجت الملكة الأم “جدة تشارلز” من دوق يورك في 26 أبريل 1923.

ويحمل خاتم الملك الذي يزن 20 غراما، نقشا يرمز لأمير ويلز، الأمر الذي يعد تذكيرا لتشارلز الثالث بأنه رغم تأكيد مقولة “ولد ليحكم”، فإنه أمضى 64 عاما من حياته كأمير لويلز.تشارلز يحمل دمية خلال زيارته كندا

ونقلت “ميترو” عن خبير المجوهرات ماكسويل ستون قوله: “للخاتم معنى وثيق متصل بتراث عائلي رمزي. في البداية تتم صناعته واستخدامه لتمييز المستندات، وعادة ما يحمل وجه الخاتم شعار العائلة باستخدام الشمع الساخن”.

وأضاف ستون: “ارتداء الخواتم لدى العائلات الملكية إرث يتم تناقله عبر الأجيال”، وتوقع أن يصل ثمن خاتم شبيه بذلك الذي يرتديه الملك تشارلز، لقرابة 4 آلاف إسترليني، في حال أراد شخص ما تصميم نسخة عنه من الذهب.

جدير بالذكر أن الخاتم الذي يصل عمره لـ175 عاما قد ارتداه عم تشارلز، الأمير إدوارد، دوق وندسور، الذي كان أمير ويلز قبل توليه العرش.

منذ 175 عاما.. سر خاتم الملك الذهبي الذي لا يخلعه أبدا! (صور)

منذ 175 عاما.. سر خاتم الملك الذهبي الذي لا يخلعه أبدا! (صور)

منذ 175 عاما.. سر خاتم الملك الذهبي الذي لا يخلعه أبدا! (صور)

مما نشرنا

المنشور التالي

Discussion about this post

صفحتنا في فيسبوك

المنشورات الأكثر مشاهدة