ما تأثير لقا.ح كور.ونا على صحة النساء؟..

0
مشاركات
7
مشاهدة

أبلغت أكثر من 30 ألف امرأة بريطانية عن مشكلات واجهت دورتهن الشهرية، بعد تلقيهن اللقا.ح المضاد لفير.وس كور.ونا المسبب لمرض “كو.فيد-19”.

و بحسب “سكاي نيوز” تشمل المشكلات التي أبلغت النساء البريطانيات بحدوثها عدم انتظام الدورة الشهرية واستمرت البلاغات حتى الـ2 سبتمبر من الجاري.

ولم يكن الأمر مقتصرا على لقا.ح بعينه، إذ أن النساء المبلغات عن المشكلات تلقين لقاحا.ت ف.ايزر و مو.درناو استرا.زينيكا.

وعادت الدورة الشهرية إلى الانتظام بعد تعطل دام لدورة واحدة فقط لدى غالبية النساء.

ولم تلاحظ الطبيبة فيكتوريا ميل التي أجرت تحليلا لبيانات النساء أي مشكلة تتعلق بالخصوبة.

ونشرت ميل دراسة في المجلة الطبية البريطانية، مشيرة فيها إلى الحاجة لإجراء مزيد من الدراسات لفهم الصلة بين لقا.حات كو.رونا و الدورة الشهرية.

ومن جانبها، رفضت لجنة رقابة أدوية مستقلة في المملكة المتحدة وجود أي رابط بين لقاحا.ت كور.ونا والدورة الشهرية.

وقالت لجنة (MHRA) إن التقييم الحالي لا يدعم وجود صلة في الدورة الشهرية واللقاح.ات المضادة لف.يروس كو.رونا.

لكن فيكتوريا ميل ترى أن السبب في وقوع المشكلات، يعود إلى استجابة الجهاز المناعي لجرعات اللقا.ح.

وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن لقاح فير.وس الورم الحليمي البشري أدى إلى تعطل الدورة الشهرية للنساء بعد فترة وجيزة من تناوله

المنشور التالي

Discussion about this post

Recent News