العالم يتقدم على درب التلقيح.. تقديم 6 مليارات جرعة

0
مشاركات
8
مشاهدة

كشفت بيانات صحية حديثة جمعتها وكالة “فرانس برس”، عن منح أكثر من ستة مليارات جرعة من اللقاحات المضادة لمرض “كوفيد 19” في جميع أنحاء العالم، لكن وتيرة التطعيم تتفاوت بشكل صارخ بين دول العالم.

وجرى منح ستة مليارات جرعة من لقاحات كورونا في العالم، حتى يوم الأربعاء على الساعة 9:30 بتوقيت غرينتش، استنادا إلى مصادر رسمية.

ويتقدم التلقيح في العالم بوتيرة منتظمة منذ ثلاثة أشهر، إذ تم بلوغ ستة مليار جرعة في 29 يوما، بينما تمكن العالم من تلقيح أربعة مليارات وخمسة مليارات في 30 و26 يوما على التوالي.

في غضون ذلك، تم الوصول إلى المليار الأول من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال 140 يومًا.

ومع إعطائها 2.18 مليار جرعة، ما تزال الصين تسجل أربع جرعات من كل عشر تُعطى في جميع أنحاء العالم، تليها الهند بـ 826.5 مليونا والولايات المتحدة بـ 386.8 مليونا.

و قالت “سكاي نيوز عربية” أنه و بالمقارنة مع عدد السكان، تعتبر الإمارات العربية المتحدة الأولى من حيث التطعيم، بين البلدان التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة، فقد قامت بإعطاء 198 جرعة لكل 100 نسمة وباتت قريبة من تلقيح 81 في المئة من السكان بالكامل.

وبعد ذلك، تأتي أوروغواي (175 جرعة لكل 100 نسمة) وإسرائيل (171) وكوبا (163) وقطر (162) والبرتغال (154).

في غضون ذلك، باشرت معظم البلدان الفقيرة التطعيم بفضل آلية كوفاكس (منظمة الصحة العالمية وتحالف غافي) وما يزال التطعيم ضد كوفيد غير متكافئ.

وهناك ثلاث دول لم تبدأ حملة التلقيح بعد هي بوروندي وإريتريا وكوريا الشمالية.

المنشور التالي

Discussion about this post

Recent News